News
0
فهم نظام الهجرة إلى كيبك

تعتبر كندا واحدة من أكثر الدول الليبرالية، والأكثر ترحيبًا بالمغتربين. تعد كندا خيارًا رائعًا لمن يبحث عن بلد جديدة للانتقال إليها لتلبية متطلبات العمل. تتمتع حكومة كيبك بسلطة كبيرة فيما يتعلق بالهجرة الاستثمارية والتجارية لكندا. طرحت حكومة كيبك في أبريل 2016، 2016 نظام الهجرة إلى كيبك، والتي تتولى إدارة عملية قبول أي مواطن أجنبي في المنطقة.

عند تطبيق النظام الجديد، سيكون هناك عدد من القوانين ذات الصلة بالهجرة التجارية، والتي بحاجة إلى أن يتم الإقرار بها.
برنامج رواد الأعمال
برنامج رواد الأعمال الجديد للأفراد الذين يتلقون الدعم من خلال حاضنة الأعمال أو برنامج مسرع الأعمال أو المركز الجامعي لريادة الأعمال. يمكنه/يمكنها الحصول على نسبة 51% والتحكم بذمام أمور العمل التجاري أو الحصول على نسبة 25%
من ملكية العمل التجاري الخاص به.

يمكن لأي رائد أعمال يحمل جنسية أجنبية، بموجب نظام الهجرة إلى كيبك، اختيار أحد الخيارين المطروحين. الخيار الأول للمرشحين الذين يتلقون الدعم من مسرع الأعمال الكندي أو

حاضنة الأعمال أو المركز الجامعي. الشرط الأساسي للتقديم هو الوفاء بالحد الأدنى من المتطلبات اللازمة في إطار ما تم اختياره. يتم تقييم الخدمة المقدمة من حاضن/مسرع الأعمال أو المركز الجامعي لريادة الأعمال
بناء على طبيعة المشروع التجاري، والمنطقة التي تدير منها الشركة أعمالها، وخطط التشغيل والخطط المقترحة، وخبرة الكيانات التي تقدم الدعم.

أما الخيار الثاني فهو للمرشحين الذين يتحكمون بنسبة 25% في شركة جديدة أو يستحوذون على 51% من شركة قائمة، والتي تبلغ قيمتها أعلى من الأموال اللازمة لبدء مشروع. يجب أن تكون مدة تشغيل النشاط التجاري للأعمال المستحوذ عليها 5 سنوات من تاريخ بدء تشغيلها، وذلك للتأكد من أنه لم يتم تشغيله من قبل رائد أعمال سابق. يجب على الفرد المشاركة في أنشطة الشركة اليومية
يجب أن يمنح رواد الأعمال مبلغ بدء التشغيل وقدره 200,000 دولارأمريكي وذلك في حال كانت هذه الشركة تقع خارج نطاق المنطقة الحضرية الكبرى أو مبلغ 300,000 دولار أمريكي إذا كانت تقع داخل هذه المنطقة. يجب أيضًا إيداع مبلغ 200,000 دولار أمريكي لدى مؤسسة مالية محلية، وذلك إلى حين إنجاز المشروع، وسيتم إعادة المبلغ بعد استيفاء الشروط والأحكام الخاصة بالمشروع. يجب أن تقدر قيمة ثروة صاحب المشروع 900,000 دولار أمريكي له وحده أو مع زوجته حسب مقتضى الحال، على أن تكون مجمعة بطريقة مشروعة.

غير مسموح للمغتربين المشاركة في التمويل أو التأمين أو التطوير العقاري أو أعمال السمسرة أو البيع أو توزيع المواد الإباحية.
برنامج الاستثمار

يتبع برنامج الاستثمار في نفس الوقت شرط معين لزيادة صافي قيمة ثروة المستثمر، ومتطلبات الاستثمار. شخص يحمل جنسية أجنبية، ولديه خبرة كافية في مجال الإدارة، سواء كان بمفرده أو مع زوجته، وتبلغ صافي
قيمة الأصول التي يمتلكها ما لا يقل عن 2 مليون دولار على أن يكون حصل عليها بطرق مشروعة، ويستثمر 1.2 مليون دولار لمدة 5 سنوات في شركة ما، في هذه الحالة فهذا الشخص مخول له الهجرة إلى البلد بموجب لوائح كيبك، بالإضافة إلى أن هذا الفرد يجب أن تكون لديه خبرة مناسبة في مجال الإدارة مكتسبة من وكالة تجارية أو صناعية أو مهنية أو حكومية.
أصحاب المهن المستقلة

يختلف أصحاب المهن المستقلة عن الأفراد المتخصصين، حيث أنه إذا كان الفرد لديه عامين من الخبرة القابلة للتطبيق، وتبلغ صافي قيمة ثروته الشخصية 100,000 دولار أمريكي، وهو مبلغ كافي للاستقرار في مقاطعة كيبك. عليهم الوفاء بمتطلبات الترخيص المهني، وإيداع مبلغ بدء التشغيل، وذلك حسب مكان العمل.
يتم تقييم جميع مقدمي الطلبات من رواد الأعمال بالإضافة إلى المرشحين من أصحاب المهن المستقلة، والمستثمرين في إطار شبكة مشتركة بموجب النظام.
اعرف المزيد حول الهجرة عن طريق الاستثمار، ونظام الهجرة إلى كيبك اليوم، واعرف إذا كنت تستوفي جميع المتطلبات ذات الصلة.

قد يكون الكاتب قد حالفه الحظ وأن الأجزاء الجيدة التي تضمنها في الكتاب مجرد أشياء استرق سماعها أو خلاصة تجاربه المريرة في الحياة، وكلاهما جيد.

إرنست همينجوي

Your Comment
Your email address will not be published