News
0
تقدم سانت كيتس خطط للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار لسكان دول مجلس التعاون الخليجي

هل تسيطر عليك الرغبة في السفر حول العالم لاكتشاف المزيد من أراضيه الخلابة؟ تتسنى لك فرصة ذهبية للعيش وسط المناظر الطبيعية والجزر الخلابة من خلال حصولك على جنسية سانت كيتس ونيفيس.

تقدم سانت كيتس ونيفيس برنامج الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار – الذي يمكّن المستثمرين الأجانب من الحصول على جواز سفرهم مقابل استثمار قدره 150,000 دولار لشخص واحد و 195,000 دولار لعائلة مكونة من أربعة أفراد. يتيح البرنامج لحامل جواز السفر الثاني السفر إلى جميع أنحاء العالم دون الاضطرار إلى خوض متاعب الوقوف في طابور التأشيرات.

تم تشجيع سكان الخليج، وخاصة سكان دبي، على الاستفادة من أحدث برامج سانت كيتس ونيفيس للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار حيث يسمح البرنامج لعائلاتهم باكتساب الجنسية والحصول على جوازات سفر إلى دولة الجزيرتين.

عملت دولة جزيرتي سانت كيتس ونيفيس في شرق منطقة البحر الكاريبي على تنويع اقتصادها بشكل كبير – حيث تحولت من دولة تعتمد على صناعة السكر فحسب إلى دولة أصبحت السياحة فيها أكبر مصدر للنقد الأجنبي على مدار الأربعين عامًا الماضية.

يتميز جواز سفر سانت كيتس ونيفيس بكونه ضمن أقوى 26 جواز سفر في العالم والأقوى دون منافس في منطقة منظمة دول شرق الكاريبي، وفقًا لمؤشر هينلي لجوازات السفر الذي تم نشره مؤخرًا. يقيس التصنيف العالمي قوة جواز سفر أي بلد بناءً على عدد البلدان التي يمكن لحاملي الجوازات السفر إليها بحرية، حيث أضافت سانت كيتس ونيفيس ما يصل إلى 15 منطقة جديدة إلى قائمتها منذ العام الماضي. تسمح الدولة بحمل الجنسية المزدوجة أيضًا، وذلك في الوقت الذي تتيح فيه لحاملي جوازات سفرها بالاحتفاظ بجوازات سفرهم الأصلية من البلد الأم.

في مجال حصول المستثمر على الجنسية، تُعرف كلًا من سانت كيتس ونيفيس بأنهما تقدمان المعيار البلاتيني بالنسبة لجميع برامج الحصول على الجنسية من خلال الاستثمار.

كما تقع حديقة بريمستون هيل فورتريس الوطنية التي تعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في سانت كيتس. بشكل عام، فإن دولة الجزيرتين هي المكان الأمثل لأولئك الذين يبحثون عن فرص استثمارية آمنة وفعالة في مجال الأعمال التجارية تحت شروط سفر تتميز بسهولتها.

وقد صرَّح لي خان، الرئيس التنفيذي لقسم الحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس عن طريق الاستثمار بما يلي: “يحظى جواز سفر سانت كيتس ونيفس باحترام كبير وسمعة ممتازة، ولم تصدر سوى جوازات سفر قليلة نسبياً بموجب برنامج الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار من قبل الحكومة، كما أنه البرنامج الأقل تكلفة بين دول الكاريبي للحصول على الجنسية الثانية للأميركيين.”

استطرد قائلًا “أود أن أغتنم هذه الفرصة لأدعو سكان دول الخليج للاستفادة من برنامج الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار والاستفادة من السفر بدون تأشيرة لأكثر من 120 دولة حول العالم.”

في الوقت الذي توسع فيه المؤشر العالمي، عرضت دولة الجزيرتين السفر بدون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول إلى 151 وجهة بما في ذلك: المملكة المتحدة وأيرلندا وروسيا وإسرائيل ومنطقة شنغن. منذ ذلك الحين، وقعت سانت كيتس ونيفيس مزيدًا من اتفاقيات التنازل عن التأشيرة المشتركة مع دول مثل غامبيا وساو تومي وبرينسيبي والبحرين وسان مارينو وتوغو.

تشتهر سانت كيتس ونيفيس بتكوين علاقات دبلوماسية واسعة، وذلك حسب ما أدلت به دراسة مستقلة أجريت مؤخراً لدى مجلة فاينانشيال تايمز لإدارة الثروة المهنية

Your Comment
Your email address will not be published